Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/PhaseliaHonig/PhaseliaHonigAR.php:5) in /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/PhaseliaHonig/PhaseliaHonigAR.php on line 24
أعسال العم فرانك   /   عسل الفاسيليا ، متوازن لطيف عطر

    عسل الفاسيليا/نخب أول من شمال ألمانيا
Naturpark Barnim

Shop
German German German
للأسئلة و التواصي
´Green Honeys
من أخبار العم فرانك
اختيار
أنواع العسل
عسل الفطور
أعسال متنوعة
:روابط العسل
> عسل الروبينيا  .
> عسل الزيزفون  .
> عسل دوار الشمس  .
> عسل السلجم  .

> الخلنج الاسكتلندي  .
> القنطريون العنبري  .
> عود الذهب  .
> أعشاب برية  .

> الحنطة السوداء  .
> عسل الغابة  .
> عسل الفاسيليا من  .
:Pin Bord

Bees Bees Bees
Bees Bees Bees
Start Bees Bees Bees



عسل الفاسيليا من منحلة العم فرانك

نوعية عسل نادرة بعبير عطري رفيع ، مقطوفة في الحقول الزراعية الصديقة للبيئة في شمال ألمانيا .


عسل زهور الفاسيليا (Phacelia) عسل طيب فاتح اللون ، يذكر عطره بأعسال (اللافندر) الخزامى (Lavandula Angustifolia) القادمة من جنوب فرنسا ، نبتة الفاسيليا معروفة بعطرها الزكي القوي و زهورها الزرقاء البنفسجية . عسل الفاسيليا نادر نوعا ما ، يتجمد بلون مائل للبياض و بلورات دقيقة جدا ، و هو من الأعسال القليلة ذات الطابع المتوسطي التي تقطف شمال جبال الألب .

نبتة الفاسيليا (Phacelia Tanacetifolia) أو الجمية أدخلت من أمريكا الشمالية كنبتة زينة بسبب أزهارها الزرقاء الجميلة ، حاليا تزرع بشكل سماد أخضر في الحقول الصديقة للبيئة و ذلك من أجل تحسين نوعية التربة ،تعد الفاسيليا مرعى ممتازا للنحل و تنمو حتى في الترب الفقيرة . بعد أسابيع قليلة من البذار تتفتح الزهور الصغيرة الزرقاء الغنية بالرحيق و غبار الطلع ، و تعطي حقولها لثلاثة أسابيع جوا متوسطيا كما في حقول الخزامى (اللافندر) في جنوب فرنسا .


في حقول زهرة الفاسيليا تنمو خلايا النحل سريعا

قطف عسل الفاسيليا صعب ، لأن حقول الفاسيليا المترامية نادرة في الريف الألماني ، لذلك يبقى عسل الفاسيليا نادرا حتى لو كان الصيف مناسبا . خلال موسم زهر الفاسيليا من ثلاثة أو أربعة أسابيع يجمع النحل من زهورها الزرقاء البنفسجية رحيقا صافيا عطرا و غبار طلع أزرق غامق . النباتات المحلية المرافقة في المنطقة تعطي تكميلة لعسل الفاسيليا و ينتج بالتالي عسل بطعم ريفي مميز . هناك مشكلة صعبة جدا في الفاسيليا و هي أن حقولها تحصد و تحش أثناء فترة إزهارها .


البنية و المظهر : عسل الفاسيليا طيب المذاق و بفعل النباتات المرافقة ذو طيف متعدد ، في الحالة الطازجة سائل بلون فاتح إلى بني خفيف ، يتبلور غالبا بعد عدة أسابيع بلون كريم أبيض . و هو عسل عطر جدا يناسب مشروبات عصائر و سلطات فاكهة الصيف ، كما يناسب خبز الإفطار و بعبير عطره الوردي يناسب أيضا صنع الحلويات و تحلية الشاي الخفيفة . عسل الفاسيليا نادر نوعا ما و عادة نتلقى طلبيات مسبقة لهذا العسل الذي يباع عن آخره بعد أشهر قليلة من القطاف ، كما أنه ذو طابع متوسطي يذكر بعسل الخزامى (اللافندر) الفرنسي .

قيم التحليل المخبري: عسل الفاسيليا يحتوي عادة كمية جيدة من غبار الطلع و يمكن تحديد الأصل الجغرافي بالفحص المجهري لغبار الطلع . يحتوي سكر فواكه أكثر من سكر العنب لكنه متوازن ، ناقليته ضعيفة و يتبلور بسرعة . عسل الفاسيليا يتبلور بلون أصفر فاتح إلى أبيض و يبقى شفافا نوعا ما . أطيب أعسال الفاسيليا تكون مطعمة بطعم النباتات المحلية المرافقة ، و أكثر ما توجد في الترب الرملية الفقيرة سريعة السخونة , الترب الثقيلة المسمدة عضويا تحتوي القليل من الأنواع الحيوية و تنتج لذلك أعسال فاسيليا جيدة لكن دالة بشكل مباشر على الفاسيليا .