Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/HeideHonig/HeideHonigAR.php:5) in /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/HeideHonig/HeideHonigAR.php on line 24
نوعيات عسل من منحلة العم فرانك   /   عسل الخلنج , عسل الخلنج ، عسل من البراري الخلابة

    عسل الخلنج من
Schönower Heide

Shop
German German German
للأسئلة و التواصي
´Green Honeys
من أخبار العم فرانك
اختيار
أنواع العسل
عسل الفطور
أعسال متنوعة
:روابط العسل
> عسل الروبينيا  .
> عسل الزيزفون  .
> عسل دوار الشمس  .
> عسل السلجم  .

> الخلنج الاسكتلندي  .
> القنطريون العنبري  .
> عود الذهب  .
> أعشاب برية  .

> الحنطة السوداء  .
> عسل الغابة  .
> عسل الفاسيليا من  .
:Pin Bord

Bees Bees Bees
Bees Bees Bees
Start Bees Bees Bees



عسل الخلنج من منحلة العم فرانك

نوعية فريدة من العسل قادمة من براري الخلنج الواسعة الخلابة في ألمانيا


البنية و المظهر : يتمتع عسل زهرة الخلنج بصفات تميزه عن سائر سائر أنواع العسل الأخرى القيمة ، فاللون بني محمر و الطعم و الرائحة العطرية قويان و حريفان ، أما أهم ميزة في القوام الشبيه بالجيليه ، و الذي يرجع إلى محتواه المرتفع من البروتين . و هو يعتبر العسل الوحيد في مناطق انتشار الخلنج ، و يؤكل بشكل مفضل مع خبز الإفطار الطازج ، للشاي يعطي نكهة خاصة ، يناسب صنع الحلويات ، و لكن بسبب ارتفاع سعره فقلما يستخدم إلا للحلويات الفاخرة .

قيم التحليل المخبري : عسل زهرة الخلنج غني جدا بغبار الطلع ، و بالفحص المجهري لغبار الطلع يمكن في الكثير من الحالات تحديد الأصل الجغرافي ، من السكريات يحتوي بشكل رئيسي على سكر الفواكه و سكر الشعير . أما بالنسبة للعسل من أزهار الخلنج الشتوي (Erica Carnea ) أو الخلنج الجرسي (erica tatrelix) فتقطف في السويد و النرويج ، و لها خواص مختلفة تماما من حيث البنية و المظهر . عسل الخلنج قلما يتبلور ، و إذا حدث فبعد مدة طويلة مشكلا بلورات ذات بنية خاصة محببة .


المنحلة و القطاف الفريد : زهور نبات الخلنج الاسكتلندي (Calluna Vulgaris) تعطي عسلا خريفيا ، ينال طوال العام تقدير محبي الأعسال قوية الطعم . قبل وقت قصير من حلول الشتاء تدعو براري الخلنج إلى عرض مسرحي للألوان البنفسجية ، من الزهري الفاتح إلى البنفسجي الغامق ، إنه النداء الأخير لزهور الخلنج من هذه البراري العذراء و الذي يعد بهذا العسل العطر قوي الطعم ، للمرة الأخيرة في العام يخرج النحل إلى الهواء الطلق لجمع هذا العسل البني الذهبي اللون بقوام يشبه الجيليه .

عسل الخلنج يأتي بقسمه الأكبر من الخلنج الاسكتلندي (calluna vulgaris) و تسمى أيضا حشيشة المكنسة، تزهر هذه النبتة بشكل أحراش صغيرة زهرية اللون إلى بنفسجية . في الظروف المناسبة من الرطوبة و الحرارة تزدهي هذه النبتة مشكلة براري خلابة مثل تلك في (Lüneburger Heide) . النباتات المحلية المرافقة في المنطقة تعطيه بدورها نكهات مختلفة حسب المنطقة .


Traditionelle Imkerei in der Heide

يقطف النحالون عسل الخلنج في أول الخريف من منتصف إلى آخر أيلول سبتمبر ، لذلك تتطلب القطفة الجيدة من عسل الخلنج خبرة النحال في آخر الصيف ، لأنه فقط من خلايا النحل القوية يؤمل بقطفة جيدة ، الظرف المثالي لعسل الخلنج هو الصيف الحار الرطب ، أما في الصيف الحار الجاف فتضيع قطفة عسل الخلنج بشكل نهائي . القوام الشبيه بالجيلي يجعل استخراج العسل من الأقراص صعبا مضينا .