Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/RapsHonig/RapsHonigAR.php:5) in /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/RapsHonig/RapsHonigAR.php on line 24
عسل السلجم ، عسل من الحقول الصفراء الخلابة

    عسل السلجم من
Naturpark Barnim

Shop
German German German
للأسئلة و التواصي
´Green Honeys
من أخبار العم فرانك
اختيار
أنواع العسل
عسل الفطور
أعسال متنوعة
:روابط العسل
> عسل الروبينيا  .
> عسل الزيزفون  .
> عسل دوار الشمس  .
> عسل السلجم  .

> الخلنج الاسكتلندي  .
> القنطريون العنبري  .
> عود الذهب  .
> أعشاب برية  .

> الحنطة السوداء  .
> عسل الغابة  .
> عسل الفاسيليا من  .
:Pin Bord

Bees Bees Bees
Bees Bees Bees
Start Bees Bees Bees



عسل السلجم ، عسل من الحقول الصفراء الخلابة

نوعية رفيعة من العسل الجامد كريمي القوام بطعم لطيف و رائحة ريفية ، مقطوف من قبلنا في حقول السلجم الصفراء الذهبية في براندنبورج .

تَسْأَلُني برامَتَيْنِ سَلْجَما ... يَا مَيُّ لَوْ سأَلتِ شَيْئًا أَمَما (شعر)


المنحلة و القطاف الخاص : عسل آخر الربيع ، الذي ينال تقدير محبي العسل لطيف الطعم خاصة من الأطفال ، في نهاية شهر نيسان أبريل يزهر السلجم بفعل أشعة الشمس الربيعية الدافئة ، ما يعطي عسل السلجم طعمه الواضح و نكهته اللطيفة بآن واحد ، بحر الزهور الصفراء البراقة في حقول السلجم يتلاطم بأمواجه مخاطبا الحواس في حفل أسطوري ، بينما النحل يجمع رحيق هذا النوع الرفيع من العسل الجامد بطعمه اللطيف و بريقه اللؤلؤي ، عسل السلجم يحصد عادة في آخر شهر أيار ماي .

عسل السلجم قادم من المناطق الكبرى لزراعة السلجم و يحتوي تقريبا فقط رحيق زهرة السلجم (Brassica napus) ، و هي نبتة ذات زهور صفراء تزرع منذ العصور الوسطى لإنتاج الزيت ، أفضل ما يزدهر السلجم في الترب الثقيلة الغنية بالمغذيات في شمال ألمانيا ، و التي تعطي عسل السلجم الخاص بها ، و لأن عسل السلجم الصافي لطيف الطعم جدا تعطيه النباتات المرافقة نكهة محلية مناطقية فريدة ، تختلف حسب المنطقة ونباتاتها .


النحل يجمع الرحيق في حقل السلجم

قطاف عسل السلجم يعتبر عملا شاقا بالنسبة للنحالين ، لأنه من الأنواع القليلة التي تميل للتبلور حتى في أقراص الشمع ، عسل السلجم يشكل في كثير من الأحيان أول قطفة للنحالين و هو بذلك مكافأتهم لعنايتهم بخلايا النحل في آخر الصيف و الخريف الماضي ، في السنوات الخيرة تخرج في موسم السلجم أول أفواج النحل كي تشكل خلايا جديدة .


البنية و المظهر : في الحالة الطازجة سائل مصفر إلى مخضر و يتبلور خلال أيام قليلة إلى عسل جامد كريمي المظهر ، يميزه عن سائر أنواع العسل الأخرى القيمة ، طعمه و رائحته العطرية لطيفان جدا و مختلفان باختلاف النباتات المرافقة في أماكن الكبرى لزراعة السلجم . عسل السلجم هو المحبب لأغلب الأطفال و يأكلونه ممدودا على خبز الفطور ، مناسب جدا لصنع الحلويات ، يعطي سلطة الفواكه طعما خاصا و يحلي الشاي الأسود أو شاي الأعشاب بطعم لطيف ، ذواقة الشاي يقدرونه أكثر من المحليات المعتادة ، للرياضيين هو مصدر الطاقة المثالي لكل النهار .

قيم التحليل المخبري : عسل السلجم ليس غنيا جدا بغبار الطلع ، مع ذلك يمكن تحديد الأصل الجغرافي بالفحص المجهري لغبار الطلع ، من السكريات يحتوي على سكر العنب و سكر الفواكه مع كمية قليلة من سكر القصب . إلى حد معين تظهر في عسل السلجم نكهات و عطور حقول الخضار المجاورة ، ما يجعل اختيار المكان المناسب للنحل في حقل السلجم جزءا من حرفة النحالين .