Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/AkazienHonig/AkazienHonigAR.php:5) in /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/AkazienHonig/AkazienHonigAR.php on line 24
نوعيات العسل من منحلة العم فرانك   /   عسل زهر الروبينيا البيولوجي من

    عسل السلجم من
Naturpark Barnim

Shop
German German German
للأسئلة و التواصي
´Green Honeys
من أخبار العم فرانك
اختيار
أنواع العسل
عسل الفطور
أعسال متنوعة
:روابط العسل
> عسل الروبينيا  .
> عسل الزيزفون  .
> عسل دوار الشمس  .
> عسل السلجم  .

> الخلنج الاسكتلندي  .
> القنطريون العنبري  .
> عود الذهب  .
> أعشاب برية  .

> الحنطة السوداء  .
> عسل الغابة  .
> عسل الفاسيليا من  .
:Pin Bord

Bees Bees Bees
Bees Bees Bees
Start Bees Bees Bees



عسل الروبينيا البيولوجي

نوعية من العسل الصفراء الذهبية ، ذات طعم خفيف رفيع ، مقطوف من الأزهار البيضاء الثلجية في أحراش الروبينيا .


المنحلة و الحصاد : عسل الروبينيا هو عسل حلو خفيف ، مقطوف من الأزهار البيضاء اللؤلؤية في أحراش الروبينيا (Robinia Pseudoacacia) ، في السنوات الحارة تملأ أشجار الروبينيا منذ أيار ماي في نهاية موسم زهر السلجم الهواء بعطر زهورها الأخاذ . هذ الزهور تتعلق بشكل عناقيد طويلة على أغصان شجرة الروبينيا ، و إذا لم تذروها رياح العواصف ، يقطف النحل منها عسلا صافيا شفاف اللون بطعم لا يدل بشكل قوي على زهرة بعينها .

يقطف عسل الروبينيا في التجمعات الكبيرة لشجرة(Robinia Pseudoacacia)، التي كثيرا ما تنبت في الترب الرملية الجافة ، زهور الروبينيا حساسة جدا ، في السنوات غير المناسبة يمكن أن تتعرض هذه الزهور على مستوى مناطق بكاملها للتدمير النهائي بفعل العواصف و الصقيع التأخر ، أيضا في الطقس البارد الرطب لا تعطي الروبينيا إلا القليل من الرحيق ، مما قد يتسبب بضياع قطفة الروبينيا . الروبينيا تحب الطقس الحار وهي نوع دخيل (Neophyt) جاءت في القرنين السابع و الثامن عشر من الولايات المتحدة و المكسيك .


علامة الماركة على خلايا النحل

على النحالين أن يبذلوا جهدا كبيرا من أجل قطفة روبينيا جيدة ، فالنباتات المرافقة مثل أشجار كستناء الحصان و القيقب الدلبي الكاذب تعطي عسل الروبينيا ،ذو الطعم الزهري المتعدد، طعما مناطقيا محليا معينا . فن حرفة النحالين هنا هو قطف عسل الروبينيا في الوقت المناسب ، لأن الكثير من رحيق النباتات المرافقة يفسد الطعم الرفيع لهذا العسل الشفاف .


البنية و المظهر : عسل الروبينيا الطازج سائل شفاف صافي عديم اللون ، و إذا تبلور فبعد شهور و بلون مصفر فاتح . هذه الخصائص تميزه عن أنواع سائر أنواع العسل ، طعمه و عطره خفيفان جدا و لا يشيران إلى زهرة بعينها ، و هذا ما يعطيه طعما مناطقيا يختلف حسب المنطقة و الغطاء النباتي المرافق ، عسل يبقى فترة طويلة جدا سائل صافي ما يعطيه جمهورا خاصا من المعجبين . عادة يؤكل مع خبز الإفطار الطازج و يسيل بين أصابع الأطفال المحبين له ، يضاف إلى سلطات الفواكه كمحلي طبيعي في الحلويات الفاخرة ، يحلي الشاي بطعم حلو خفيف محايد ، ما يجعله أنسب من السكر لتحلية أنواع الشاي الفخم .

قيم التحليل المخبري : عسل الروبينيا يحتوي القليل من غبار الطلع ، مع ذلك يمكن تحديد الأصل الجغرافي من خلال الفحص المجهري لغبار الطلع القليل الموجود فيه من النباتات المجاورة ، أعسال الروبينيا تحتوي على سكر الفواكه أكثر بكثير من سكر العنب ، و على نسبة طبيعية من سكر القصب و سكر الشعير ، تحتوي أيضا القليل من المعادن و الإنزيمات ، عسل الروبينيا الصافي جدا له نكهة و عطر خفيفان جدا و طعم حلو ، لهذا يعد اختيار المكان المناسب خلايا النحل في أحراش الروبينيا جزءا من حرفة النحالين ، من أجل إعطاء هذا العسل طعما فريدا .