Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/GoldrutenHonig/GoldrutenHonigAR.php:5) in /var/www/vhosts/greenhoney.eu/htdocs/Honige/GoldrutenHonig/GoldrutenHonigAR.php on line 24
نوعيات العسل من منحلة العم فرانك عسل زهور عود الذهب ، عطر الرائحة حريف الطعم

    عسل عود الذهب من
Naturpark Barnim

Shop
German German German
للأسئلة و التواصي
´Green Honeys
من أخبار العم فرانك
اختيار
أنواع العسل
عسل الفطور
أعسال متنوعة
:روابط العسل
> عسل الروبينيا  .
> عسل الزيزفون  .
> عسل دوار الشمس  .
> عسل السلجم  .

> الخلنج الاسكتلندي  .
> القنطريون العنبري  .
> عود الذهب  .
> أعشاب برية  .

> الحنطة السوداء  .
> عسل الغابة  .
> عسل الفاسيليا من  .
:Pin Bord

Bees Bees Bees
Bees Bees Bees
Start Bees Bees Bees



عسل عود الذهب من

نوعية عسل صفراء ذهبية بطعم قوي مميز عطر ، مقطوف من التجمعات الكبرى لنبتة عود الذهب الكندية .


المنحلة و القطاف : عسل زهور نبتة عود الذهب (Solidago Canadensis) هو عسل بطعم ثمري عطر ، يذكر طعمه بطعم التفاح الناضج أو الكيوي أو المانجو ، لطيف الطعم و يعد من أنواع العسل المحببة في آخر العام . عندما يكون آخر الصيف حار رطب تشكل نبتة عود الذهب جنة للنحل ، و النتيجة عسل طيب رفيع المذاق .

من التجمعات الكبرى لنبتة عود الذهب الكندية (Solidago Canadensis) ، التي تزدهر في الترب الجافة الرملية ، يقطف عسل عود الذهب . في الجو الحار الجاف يمكن الحصول على قطفات جيدة منه ، خاصة في الترب السميكة الطينية و الصلصالية و على ضفاف الأنهار . نبتة عود الذهب الكندية هي نوع دخيل آتي من أمريكا الشمالية و ينتشر اليوم بشكل واسع في أوروبا . كثيرا ما يتم الخلط بين نبتة عود الذهب الكندية و بين نبتة عود الذهب العملاقة (Solidago Gigantea) الأصغر حجما .




قطاف عسل عود الذهب يخبئ مفاجآت للنحالين ، ففي بعض السنوات لا تعطي هذه النبتة عسلا ، دون أن يكون هناك سبب واضح ، و هنا تكثر توقعات النحالين . أما إذا امتلأت الخلايا بالعسل فإما أن يكون السبب هو أن النحال يملك حسا للمكان الجيد أو أنه القدر فقط ، لكن لا تخدعوا أنفسكم فعادة ما يكون عسل عود الذهب قد بيع بالكامل مع حلول فصل الشتاء .


البنية و المظهر : عسل عود الذهب الطازج هو سائل أصفر غامق إلى بني و يتبلور بعد عدة أسابيع بلون مصفر إلى بني . طعمه قوي مائل بشكل خفيف للحموضة و في نفس الوقت لا يشير إلى زهرة بعينها ، عطره مميز يختلف من عام إلى آخر . يناسب صنع الحلويات و سلطة الفواكه الناضجة و هو محبب مع الإفطار التقليدي . يعطي الشاي طعما حلوا عطرا و يناسب شاي الأعشاب و الثمار في أول أيام الخريف الباردة .

قيم التحليل المخبري : يحتوي عسل عود الذهب كمية من سكر الفواكه أكثر من سكر العنب و هو بشكل طبيعي فقير بسكر القصب و سكر الشعير . كمية غبار الطلع في هذا العسل طبيعية بالنسبة لنباتات الفصيلة النجمية (Asteraceae) التي تنتمي إليها عود الذهب . يمكن أن تختلف تركيبة الرحيق باختلاف السلالة النباتية لعود الذهب . في أوقات الخريف الفقيرة بغبار الطلع تشكل نبتة عود الذهب مصدرا جيدا لغبار الطلع بالنسبة للنحل .